بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الولايات المتحدة تدعو لدعم النازحين في السودان وإنهاء الصراع

21يونيو/حزيران 2024 (PEN) في يوم اللاجئ العالمي، أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيريلو، على أهمية العمل الجماعي لدعم السودانيين وغيرهم من الأشخاص الضعفاء الذين أجبروا على مغادرة السودان بسبب الجوع والعنف وحتى التطهير العرقي.

وأشار بيريلو إلى أن الملايين، بمن فيهم 10 ملايين نازح داخلياً، قد تركوا منازلهم واتجهوا إلى المخيمات والمدن في جميع أنحاء المنطقة. وشدد على ضرورة دعم المنظمات والدول التي تضمن حصول هؤلاء النازحين على الغذاء والدواء.

وأكد بيريلو أن الجنرالات الذين بدأوا هذه الحرب لديهم القدرة على إنهاء الصراع، من خلال إسكات البنادق والسماح بمرور المساعدات الإنسانية عبر الحدود وخطوط التماس. وأعرب عن استمرار الولايات المتحدة في الوقوف إلى جانب المدنيين السودانيين المتضررين من هذه الحرب التي لا هوادة فيها.

من جهتها، أشارت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس، إلى أن الأزمة في السودان هي أكبر أزمة نزوح في العالم. وأوضحت أن اللاجئين السودانيين فروا إلى العديد من البلدان بحثاً عن الأمان، معربة عن امتنانها لتلك الدول التي تستقبل وتحمي اللاجئين السودانيين. ومطالبةً بالإنهاء الفوري للقتال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.