برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعين لوكا ريندا ممثلاً مقيماً في السودان

22 مايو/ آيار 2024 (PEN) قدم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، السيد لوكا ريندا، أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية في بورتسودان، مؤكداً التزام البرنامج بدعم الشعب السوداني. وأعرب السيد ريندا عن تقديره للحكومة على الاستقبال الحار الذي حظي به.

يتمتع السيد ريندا بخبرة واسعة تزيد عن 25 عامًا في مجالات التطوير. شغل قبل هذا الدور منصب رئيس فريق حلول التعافي والتنقل البشري في مكتب الأزمات التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك منذ عام 2020. وبدأ حياته المهنية في الأمم المتحدة كمتطوع في ليبيريا في عام 1997، وتولى العديد من المناصب المهمة داخل البرنامج، منها مدير برنامج في قسم الاستجابة للطوارئ والمكتب الإقليمي لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ونائب الممثل المقيم في الإكوادور وهندوراس، والمدير القطري في لبنان.

في لبنان، لعب السيد ريندا دورًا حاسمًا في استجابة الأمم المتحدة للأزمة السورية من عام 2012 إلى عام 2017. وبين عامي 2017 و2020، تولى العديد من المهام الخاصة، بما في ذلك قيادة وحدة إدارة الأزمات التابعة للأمم المتحدة في دومينيكا وتنسيق جهود التعافي بعد الكوارث، والعمل كممثل مقيم في غيانا، والعمل كمستشار خاص لانتقال الأمم المتحدة في هايتي.

السيد ريندا حاصل على شهادة في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة LUISS، وماجستير العلوم في دراسات التنمية من كلية لندن للاقتصاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.