غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

جماعات إغاثية :  الصراع في السودان يزيد من معاناة الملايين ويهدد بكارثة إنسانية

15 مارس / آذار 2024 (PEN) أشارت جماعات إغاثية إلى أن الصراع العنيف في السودان يجتاح أجزاء كبيرة من البلاد منذ ما يقرب من عام، ما يفاقم الوضع الإنساني.

وذكرت الجماعات في تقرير لها يسلط الضوء على الأزمات بأفريقيا مرسل للقادة الأوروبيين، أن السودان أصبح الآن أسوء أزمة نزوح في العالم، حيث نزح ما يقرب من ٢.٧ مليون لاجئ للبلدان المجاورة، بينما نزح أكثر من ٨.٦ مليون شخص داخليا .

وأضافت أن ١٨ مليون شخص يعانون من إنعدام الأمن الغذائي الحاد، حيث ذكرت أنه ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية فإن السكان الأكثر تضرراً خاصتا بالخرطوم وغرب دارفور سيواجهون مستويات كارثية من الجوع بموسم العجاف المقبل .

ودعت جماعات الإغاثة القادة الأوروبيين إلى إعطاء الأولوية بشكل عاجل للأزمات المنسية في شرق ووسط أفريقيا، وتعزيز المشاركة الدبلوماسية وزيادة التمويل للحلول الدائمة وطويلة الأجل .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.