غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

حركة مسلحة تثمن مخرجات دول جوار السودان و تدعو إلى تفعيل آليات التنفيذ

رحبت حركة الجبهة الثالثة تمازج بمخرجات قمة دول جوار السودان التي عقدت صباح أمس الخميس بالقاهرة ، كما دعت جميع الشركاء الإقليميين و الدوليين إلى ضرورة الإسراع في تفعيل آليات تنفيذ مخرجات هذه القمة و  المبادرات الأخرى لاسيما المبادرة السعودية الأمريكية  التي حققت الكثير من النقاط الإيجابية في سبيل وقف إطلاق النار خلال الفترة السابقة حسب ذكرها .

كما جددت حركة تمازج النداء للقوات المسلحة و قوات الدعم السريع بضرورة إبداء حسن النوايا و  تلبية النداءات المتكررة من خلال هذه المبادرات خاصة تلك التي تدعو إلى حقن دماء الأبرياء و تمهد لحوار سوداني سوداني برعاية دولية ذات نظرة إيجابية تجاه السودان و شعبه.

وقدمت حركة تمازج بالشكر لجمهورية مصر العربية على مساعيها الجادة في إيجاد حلول للأزمة التي يمر بها السودان بالتعاون مع دول الجوار مما سينعكس بصورة إيجابية على السودان و شعبه ، خاصة و أن هذه المبادرة جاءت بالتنسيق مع المبادرات السابقة مما يستوجب وفقاً للبيان الصادر من الحركة .
و طالبت الحركة بتوحيد كافة المبادرات للخروج برؤية موحدة للحل السلمي بما في ذلك قمة أديس أبابا.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.