بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

د.أماني الطويل : من لم يوقع على بيان القاهرة يعزل نفسه عن التيار الرئيس للشعب السوداني

8يوليو / تموز 2024 (PEN) قالت الدكتورة أماني الطويل، مستشارة في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية وخبيرة في الشؤون الأفريقية، في تدوينة لها على "فيسبوك" إن البيان الختامي لمؤتمر القاهرة شكل نبض الشارع السوداني، وقدم خارطة طريق مبدئية للسودان الجديد. 

وأضافت د.أماني أن من لم يوقع على بيان القاهرة يعزل نفسه عن التيار الرئيس للشعب السوداني.

وكان قد عُقد في القاهرة أول أمس مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بهدف حل الأزمة السودانية والوصول لخارطة طريق لإنهاء الحرب إلا أن بعض الشخصيات في مجموعة "الكتلة الديمقراطية" عبرت عن رفضها بالتوقيع على البيان الختامي للمؤتمر الجامع للقوى السياسية السودانية.

وقال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس خلال لقائه القوى السياسية السودانية، أن مصر لن تألو جهدًا ولن تدخر أي محاولة لرأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية ووقف الحرب. وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة ضمان عودة الأمن والاستقرار للسودان والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.