غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

دعم قطري للسودان: جهاز رنين مغناطيسي يصل بورتسودان بتمويل المصرف العربي

2 يونيو / حزيران 2024 (PEN) قالت وزارة الصحة الاتحادية إنها تسلمت صباح اليوم بمطار بورتسودان جهاز الرنين المغناطيسي بتمويل من المصرف العربي. جاء ذلك بحضور سفير دولة قطر بالسودان، محمد بن إبراهيم السادة، ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية، د. خليل محمد إبراهيم، ومدير إدارة التنمية والمشروعات، المهندس عبدالرحيم أحمد، ومدير بنك الدم، د. عصام الدين حسن.

وذكرت الوزارة في تصريح صحفي على لسان وكيلها المفوض، د. عصمت مصطفى، أن استلام جهاز الرنين المغناطيسي اليوم يأتي ضمن العديد من الأجهزة التي ستأتي في المستقبل. وأضاف أن الترتيبات لتوفير هذا الجهاز بدأت قبل الحرب، وأنه مخصص لولاية نهر النيل، مشيرًا إلى أنه سيقلل العبء على المواطنين. وأضاف د. عصمت أن دور حكومة قطر وسفيرها كان محوريًا في إيصال الجهاز إلى السودان، معبرًا عن شكره للمصرف العربي على توفير هذا الجهاز المهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.