غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

رساله من الامم المتحدة في اليوم العالمي للصحة النفسيه

10اكتوبر تشرين الأول 2023 (pen) اليوم هو اليوم العالمي للصحة النفسيه ويحمل احتفال هذا العام شعار: "الصحة النفسية حق من حقوق الإنسان العالمّية".

حيث شدد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيوغوتيرش في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسيه ، على ضرورة أن توفر الحكومات رعاية تساعد الناس على التعافي وتصون حقوقهم.

وأوضح الأمين العام أن للصحة النفسية أهمية بالغة بالنسبة للإنسان، "فهي التي تمكننا من أن نعيش الحياة التي نرضا لأنفسنا ومن أن يكون لنا إسهام كامل في مجتمعاتنا" ودعا الأمين العام إلى ضرورة أن "نتصدى للانتهاكات ونكسر الحواجز التي تمنع الناس من التماس الدعم. ويجب علينا أن نعالج الأسباب الجذرية - كالفقر وعدم المساواة والعنف والتمييز - وأن نهيئ مجتمعات أكثر تعاطفا ومرونة".

وأكدالامين العام في ختام رسالته  إلى أن نجدد التأكيد في هذا اليوم العالمي للصحة النفسية، وفي سائر الأيام، على مكانة الصحة النفسية

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.