بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

روسيا تدعو للوقف الفوري للأعمال العدائية بالسودان

13 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) شدد الممثل الرئاسي الروسي الخاص بالشرق الأوسط و أفريقيا و نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف على ضرورة وضع حد فوري للأزمة العسكرية والسياسية بالسودان .

جاء ذلك لقاء مع سفير السودان بموسكو محمد السراج، حيث وبحسب وكالة الأنباء الروسية (تاس) تضمنت المحادثة تبادلاً معمقاً لوجهات النظر حول الأزمة السياسية والعسكرية المستمرة في السودان .

وأضافت (تاس) أن الجانب الروسي أعاد التأكيد على موقفه المبدئي بشأن الحاجة للوقف الفوري للأعمال العدائية وإقامة حوار وطني واسع لضمان وحدة وسلامة أراضي وسيادة البلاد .

كما تناول الاجتماع بعض القضايا الراهنة حول مواصلة تطوير العلاقات الروسية السودانية متعددة الأبعاد، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط وبناء التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية حسب الخارجية الروسية .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.