زيارة وزيرة قطرية للسودان: استئناف الجسر الجوي الإنساني وتوزيع آلاف السلال الغذائية

10 مارس / آذار 2024(PEN) قامت السيدة لؤلؤة الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي في دولة قطر، بزيارة إلى السودان أمس السبت، حيث أكدت على ضرورة تذكير العالم بمأساة الشعب السوداني والتزام دولة قطر بدعمه.

خلال الزيارة، أعلنت دولة قطر عن استئناف الجسر الجوي الإنساني مع السودان، الذي سيستمر طوال شهر رمضان، لنقل المساعدات الإنسانية من غذاء وخيام للإيواء وسيارات إسعاف.

وفي إطار الجهود الإنسانية، قدم صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية حملة سلال غذائية للسودان، حيث بلغ عدد السلال التي تم توزيعها حتى الآن 20 ألف سلة من إجمالي 50 ألف سلة مخصصة للتوزيع.

كما أكدت دولة قطر على استمرار التزامها بدعم السودان، حيث قدمت تعهدًا بتخصيص خمسين مليون دولار للإغاثة في السودان، وتوجهت للتعاون مع المؤسسات الأممية والدولية في السودان للوقوف على المستجدات وتشجيعها على دعم الجهود الإنسانية في البلاد.

وفي ختام زيارتها، أكدت وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية على أهمية أمن واستقرار السودان لأمن واستقرار المنطقة، ودعت إلى تضافر الجهود لإيجاد حل سلمي للأزمة الحالية، مؤكدة على ضرورة توفير الممرات الإنسانية الآمنة لتوصيل المساعدات للمحتاجين دون عراقيل.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.