الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

سامانثا باور تؤكد للبرهان على ضرورة إزالة العوائق البيروقراطية لضمان وصول المساعدات

6  مارس / آذار 2024 (PEN) أجرت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، سامانثا باور، أمس محادثات مع القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، بخصوص التحديات الإنسانية المتزايدة في السودان. 

وتناولت المحادثات الوضع الراهن في البلاد والصعوبات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية الحيوية، وأهمية حماية المدنيين في ظل التطورات الأخيرة.

وأعربت باور عن قلقها العميق بشأن قرار القوات المسلحة السودانية في 22 فبراير بإلغاء وصول المساعدات الإنسانية من تشاد إلى منطقة دارفور، مشددة على ضرورة إعادة الوصول عبر الحدود وإزالة العوائق البيروقراطية لضمان وصول المساعدات بشكل آمن ومستدام للمناطق المتضررة.

وأكدت المديرة على أهمية توفير المساعدات المنقذة للحياة بشكل عاجل دون أي عوائق للعمال الإغاثة، داعية إلى تحقيق ذلك بشكل فوري وفعال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.