الولايات المتحدة تدعو إلى تمديد فتح معبر أدري وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الغارديان البريطانية: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين السودانيين في تشاد محامو الطوارئ: جرائم الدعم السريع في ولاية الجزيرة لا تسقط بالتقادم مصر تجدد موقفها بشأن الأزمة السودانيةفي ذكرى ثورة أكتوبر.. حمدوك يدعو لحل سياسي شامل لإنقاذ السودان
Live Date and Time

سامانثا باور تؤكد للبرهان على ضرورة إزالة العوائق البيروقراطية لضمان وصول المساعدات

6  مارس / آذار 2024 (PEN) أجرت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، سامانثا باور، أمس محادثات مع القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، بخصوص التحديات الإنسانية المتزايدة في السودان. 

وتناولت المحادثات الوضع الراهن في البلاد والصعوبات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية الحيوية، وأهمية حماية المدنيين في ظل التطورات الأخيرة.

وأعربت باور عن قلقها العميق بشأن قرار القوات المسلحة السودانية في 22 فبراير بإلغاء وصول المساعدات الإنسانية من تشاد إلى منطقة دارفور، مشددة على ضرورة إعادة الوصول عبر الحدود وإزالة العوائق البيروقراطية لضمان وصول المساعدات بشكل آمن ومستدام للمناطق المتضررة.

وأكدت المديرة على أهمية توفير المساعدات المنقذة للحياة بشكل عاجل دون أي عوائق للعمال الإغاثة، داعية إلى تحقيق ذلك بشكل فوري وفعال.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.