الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

صحيفة بوليتيكو: المشرعون الأمريكيون يحثون إدارة بايدن على تغيير سياستها تجاه السودان

2 يونيو / حزيران 2024 (PEN) قالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية إن عددًا من المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين حثوا إدارة الرئيس جو بايدن على تغيير سياستها تجاه السودان، وذلك نظرًا لعدم وجود علامات واضحة على التقدم في جهود إنهاء الحرب الأهلية المدمرة.

وأضافت الصحيفة أن الصراع المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع "شبه العسكرية" قد أسفر عن انتشار الموت والعنف الجنسي وأكبر أزمة نزوح داخلي في العالم، وبالتالي فإن الحاجة لتحقيق التقدم في إيجاد حلول سلمية تصبح أمرًا ملحًا.

وبحسب التقارير، فإن المسؤولين الكبار في الأمم المتحدة حذروا من أن ما يقارب 2.5 مليون شخص آخر في السودان معرضون لخطر الموت من الجوع بحلول سبتمبر، مما يجعل الضرورة للتدخل الدولي أمرًا حتميًا.

وأضافت الصحيفة أن النائب مايكل ماكول، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، أكد ضرورة تغيير سياسة العقوبات التي تتبعها الإدارة، مشيرًا إلى أنها غير منسقة وتعجز عن تحقيق وقف دائم لإطلاق النار.

وفي غضون ذلك، أشارت ميشيل جافين، سفيرة الولايات المتحدة السابقة في بوتسوانا، إلى أن الولايات المتحدة يجب أن تستخدم نفوذها بشكل أكبر مع الأطراف المتحاربة، مشيرة إلى أنه يجب على الإدارة أن تكون أكثر فعالية في دفع عملية السلام في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.