غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

صندوق السودان الإنساني يقدم 48.6 مليون دولار إستجابتاً للأزمة في السودان

18سبتمبر/أيلول2023(PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن صندوق السودان الإنساني (SHF) قدم إستجابتاً للأزمة في السودان منحا بلغ مجموعها 48.6 مليون دولار.

وذكر المكتب أن من هذا المبلغ، تم تخصيص 3 ملايين دولار من خلال منح إعادة البرمجة التي تمت الموافقة عليها قبل 15 أبريل مباشرة وتم تنفيذها اعتبارا من مايو فصاعدا، في حين تم توفير 45 مليون دولار من خلال تخصيص جديد.

 وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إنه بالنسبة لهذا التخصيص الجديد، بدأت عمليات ما يقرب من نصف الأموال في حزيران/يونيو، على أن يبدأ النصف المتبقي في الشهر التالي.

وقال المكتب في تقريره " لم يكن من الممكن تحقيق هذه الاستجابة السريعة بدون المساهمات السخية من الجهات المانحة، التي وصلت إلى 50 مليون دولار بحلول نهاية يونيو 2023."

مضيفاً "تم صرف تمويل طارئ بلغ مجموعه أكثر من 3.4 مليون دولار، والذي تم تخصيصه مسبقا من خلال خطوط الطوارئ في المشاريع المعتمدة في عام 2022، في يونيو ويوليو وأغسطس، ليصل إجمالي التمويل الذي تم إصداره حتى الآن إلى 52 مليون دولار. وهناك مبلغ إضافي قدره 1.4 مليون دولار ينتظر تقديم مقترحات من قبل الشركاء".

يذكر أن النزاع الدائر في السودان منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لمقتل أكثر من 5 آلاف شخص ونزوح الملايين وفقاً لتقارير الأمم المتحدة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.