غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

طوبي هارورد يؤكد سعيهم إلى زيادة المساعدات الإنسانية بالسودان وتشاد

20 يناير/كانون الثاني 2024 (PEN) قال طوبي هارورد نائب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالسودان، إن السلطات التشادية وعلى مدى 6 أشهر في أدري قامت بتمكين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية عبر الحدود في دارفور، حتى أثناء استقبال 100.000 من اللاجئين السودانيين الذين تأثرت حياتهم بشدة بسبب الحرب في السودان حسب تعبيره .

و أكد المسؤول الأممي سعيهم إلى زيادة المساعدات الإنسانية بالسودان وتشاد .

و في وقت سابق أوضحت منظمة أطباء بلا حدود أن دراسة مسحية أجراها مركز إبيسنتر التابع للمنظمة بين اللاجئين السودانيين بتشاد وثقت الحجم المروع لموجة العنف التي إجتاحت المنطقة منذ يونيو الماضي حيث إستمرت الفظائع في الأشهر الأخيرة بالجنينة .

وبحسب المنظمة فإن عدد الوفيات قد إرتفع عشرين ضعفاً منذ أبريل 2023 حيث وصل إلى 2.25 حالة وفاة لكل 10 ألف شخص يومياً . بينما بلغت ذروتها في يونيو حيث كان عدد القتلى من الرجال 83 % موضحاً أن العنف لا سيما بالأسلحة النارية سبب في وفاة 82% منهم .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.