الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

غوتيريش: الوقت قد حان لإسكات الأسلحة والالتزام بالسلام في السودان

8يونيو / حزيران 2024 (PEN) أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بشدة الهجوم الذي أفادت التقارير بأن قوات الدعم السريع نفذته في 5 يونيو في قرية ود النورة بولاية الجزيرة، والذي قيل إنه أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

و حث الأمين العام جميع الأطراف على الامتناع عن أي هجمات يمكن أن تضر بالمدنيين أو تلحق الضرر بالبنية التحتية المدنية. كما أعرب عن قلقه العميق إزاء المعاناة الهائلة للسكان السودانيين نتيجة لاستمرار الأعمال القتالية، مشدداً على أن الوقت قد حان لجميع الأطراف لإسكات أسلحتهم في جميع أنحاء السودان والالتزام بمسار نحو سلام مستدام للشعب السوداني.

وأضاف غوتيريش أن المبعوث الشخصي له، رمضان لعمامرة، يواصل التزاماته لدفع جهود السلام في السودان، مؤكداً أن الأمم المتحدة ملتزمة بدعم جهود الوساطة الدولية والعمل مع جميع أصحاب المصلحة ذوي الصلة للمساعدة في وضع حد للصراع.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.