الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

قطر تجدد ثقتها في المبادرة السعودية الأمريكية لإنهاء الصراع في السودان

20يونيو/حزيران 2024 (واس)  أكدت دولة قطر موقفها الثابت الداعم لوحدة واستقرار وسيادة السودان وسلامة أراضيه، وحق الشعب السوداني في الحياة والحرية والأمان، وإنجاز تطلعاته المشروعة في السلام والاستقرار وتحقيق التنمية، معربةً عن رفضها لأي شكل من أشكال التدخل في شؤونه الداخلية.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف جوهرة بنت عبدالعزيز السويدي خلال الحوار التفاعلي حول التحديث الشفوي لبعثة تقصي الحقائق حول السودان، وذلك في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقالت إن الدوحة تتابع باهتمام وقلق بالغين تدهور الأوضاع الإنسانية والأمنية والاقتصادية في السودان، لافتة النظر إلى أنه أصبح من الواضح بالنسبة لها أن هذا الصراع الذي يدخل عامه الثاني، لم ولن يجني منه الشعب السوداني سوى المزيد من القتل والدمار والتشريد والمعاناة التي يتطاول أمدها يوما بعد يوم.

وأضافت أن الوقت قد حان لكي تحكم أطراف النزاع في السودان صوت العقل، وتغلب مصلحة بلادها وشعبها باستئناف الحوار الشامل والجاد لوقف القتال واستعادة الأمن، وإنهاء الأزمة الحالية وتجنيب السودانيين المزيد من المعاناة.

وجددت ثقة دولة قطر في المبادرة السعودية الأمريكية المشتركة، كما رحبت بالمساعي الإقليمية والدولية الأخرى، معربة عن الأمل في أن تتضافر جميعها لتحقيق النتائج المرجوة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.