قطر تواصل دعمها الإنساني للسودان: شحنة إغاثية جديدة تصل بورتسودان

26 مارس / آذار 2024 (PEN) أكد والي البحر الأحمر المكلف، اللواء ركن م. مصطفى محمد نور، أن الدعم الإنساني المستمر من دولة قطر يبرز عمق وتماسك العلاقات التاريخية بين الحكومة والشعبين في السودان وقطر. وأشاد الوالي بأثر الدعم الكبير الذي قدمته قطر في سد الاحتياجات الطبية والغذائية والإيوائية، مشيداً بدور المنظمات القطرية، ولا سيما الهلال الأحمر القطري ومنظمة قطر الخيرية.

تم تأكيد ذلك خلال استقبال الطائرة الرابعة في جسر الإمداد الجوي القطري في مطار بورتسودان، حيث وصلت شحنة بوزن 40 طناً تحتوي على أدوية الطوارئ والمنقذة للحياة ومستلزمات للإيواء والغذاء. شهد الاستقبال حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مدير عام قطاع الصحة وزير الصحة المكلف بالولاية، والسفير المعتمد لدى السودان من قطر، والقنصل القطري.

وفي تصريحاتها، أشادت د. أحلام عبد الرسول بالجهود المستمرة والمفيدة التي تقدمها دولة قطر في ظل الظروف الصعبة، وأعربت عن شكرها وتقديرها للدعم الطبي والإنساني الذي قدمته الدولة الشقيقة.

وختمت د. أحلام عبد الرسول بالشكر لكافة الدول الصديقة والمنظمات التي دعمت السودان في مجالات مختلفة، مؤكدة على أهمية التضامن والتعاون الدولي في مواجهة التحديات وتحقيق التنمية والاستقرار.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.