بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

محامو الطوارئ يستنكرون الهجوم على ود النورة ويصفونه بجريمة حرب

6 يونيو / حزيران 2024 (PEN) أدانت مجموعة محامو الطوارئ بأقسى العبارات الاعتداء الغاشم الذي تعرضت له قرية ود النورة في محلية 24 بولاية الجزيرة على يد قوات الدعم السريع، الذي أسفر عن مقتل ما قد يصل إلى 100 مدني وإصابة أعداد أخرى. ووصفت المجموعة هذا الهجوم بأنه جريمة حرب تستدعي المحاسبة الفورية للمرتكبين.

وأكدت المجموعة أن هذا العمل الإجرامي يشكل انتهاكًا صارخًا للأحكام الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان، وخاصة المادة 3 المشتركة بين اتفاقيات جنيف لعام 1949 والبروتوكول الإضافي الثاني لعام 1977. وبناءً على ذلك، فإن الهجمات على المدنيين والأعمال العدائية ضدهم تعتبر انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي الإنساني.

وشددت المجموعة على ضرورة محاسبة المرتكبين والضغط على أطراف النزاع للالتزام بالقانون الدولي وضمان حماية المدنيين. كما ناشدت المجموعة المنظمات الدولية والإنسانية بتقديم الدعم الفوري للناجين وأسر الضحايا، وتوفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية لهم، مع التأكيد على ضرورة تعزيز آليات الحماية الدولية لسلامة المدنيين في المناطق المتضررة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.