الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

مسؤولة أمريكية تناشد بفتح الحدود مع تشاد لإنقاذ الأطفال

4 أبريل / نيسان 2024 (PEN) قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفلد، إن سوء التغذية بين الأطفال الصغار في السودان من بين أسوأ التوقعات .

وأضافت خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أنه وردت تقارير تفيد بأن مئات الفتيان دون سن الثامنة عشر عاماً أجبروا على الإنضمام لقوات الدعم السريع في كثير من الحالات حيث يواجهون خطر الجوع .

كما ذكرت أن الكوليرا والحصبة والملاريا إنتشرت في السودان، مضيفةً أن أطراف النزاع تواصل عرقلة المساعدات الإنسانية عبر الحدود وخطوط التماس .

وطالبت خلال إحاطتها بمجلس الأمن الدولي القوات المسلحة السودانية بإعادة فتح الحدود مع تشاد بالكامل وخاصة معبر أدري الحدودي، والسماح لوكالات الإغاثة بتقديم المساعدات عبر الحدود وخطوط النزاع والوصول ل14 مليون طفل في حاجة ماسة إلى المساعدات المنقذة للحياة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.