بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

مفوضية اللاجئين تدعو لدعم إضافي في ظل نزوح 8.9 مليون سوداني

28 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن النزاع المستمر في السودان منذ أبريل 2023 أدى إلى نزوح قسري لما يقارب 8.9 مليون شخص. من بين هؤلاء، نزح 6.8 مليون شخص داخلياً، فيما لجأ 1.9 مليون شخص إلى البلدان المجاورة.

أوضحت المفوضية أن السودان والدول المجاورة كانوا يستضيفون بالفعل أعداداً كبيرة من اللاجئين قبل هذا النزاع الطارئ، ما يستدعي دعماً إضافياً لتوفير الحماية والمساعدة الحيوية المنقذة للحياة، بما في ذلك للنازحين داخل السودان.

كما تشمل الاحتياجات العاجلة توفير المياه والغذاء والمأوى والخدمات الصحية ومواد الإغاثة الأساسية. وتتمثل الأنشطة الحالية ذات الأولوية في تسجيل الوافدين الجدد، والانتقال بعيداً عن المناطق الحدودية، وتحديد الأسر الضعيفة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ووضع آليات لمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له، وضمان خدمات الرعاية البديلة للأطفال اللاجئين غير المصحوبين بذويهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.