غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تدين إعتقال الصحفي صديق دلاي

14 مايو / آيار 2024 (PEN) في انتهاك جديد لحرية الصحافة، قامت الاستخبارات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية باعتقال الصحفي صديق دلاي في مدينة الدمازين بإقليم النيل الأزرق يوم أمس الإثنين. وأدانت نقابة الصحفيين السودانيين بشدة هذا الاعتقال، مؤكدة أن الاستخبارات العسكرية تتحمل مسؤولية سلامته وتطالب بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط.

وحذرت النقابة الطرفين المتحاربين في السودان من خطورة استمرار انتهاك حقوق الصحافيين والصحفيات واستخدام الاعتقال كوسيلة لتكميم الأفواه وترويعهم وإرهابهم.

وفي ختام بيانها، أكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن حالة حرية الصحافة والإعلام في البلاد تزداد سوءاً يوماً بعد يوم. ومنذ بداية الحرب في السودان في 15 أبريل الماضي، لاحظت النقابة زيادة في عدد حالات الانتهاكات ضد الصحافيين والصحفيات، حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف 39 صحافياً، بينهم 5 صحفيات، على يد طرفي الصراع المسلح في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.