غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تدين اغتيال الصحفي معاوية عبد الرازق من قبل قوات الدعم السريع

5 يونيو / حزيران 2024 (PEN) نعت نقابة الصحفيين السودانيين لجميع الصحفيين والصحفيات، الزميل الصحفي معاوية عبد الرازق الذي اغتالته قوات الدعم السريع مع ثلاثة من أفراد أسرته.

وذكرت النقابة في بيان لها أن جريمة اغتيال الزميل معاوية عبد الرازق وأفراد أسرته وقعت بينما كانوا في منزلهم بالدروشاب جنوب، شمال الخرطوم بحري. وأشارت إلى أن الفقيد بدأ عمله الصحفي في جريدة "الجريدة"، ثم انتقل إلى صحيفة "آخر لحظة" وصحيفة "الأخبار"، وكان معروفاً بمثابرته واجتهاده في مجال التحقيقات الصحفية.

وأوضحت النقابة أن الفقيد معاوية عبد الرازق كان يتمتع بسمعة طيبة في الوسط الصحفي، حيث عرف ببشاشته وطيب خلقه. وحملت النقابة قادة قوات الدعم السريع كامل المسؤولية عن اغتياله، وطالبت بإجراء تحقيق فوري في هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

وطالبت النقابة قوات الدعم السريع بالكف عن استهداف الصحفيين والمدنيين، ودعت المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين للتدخل والضغط لحماية حياة الصحفيين وسلامتهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.