الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

نقابة الصحفيين تندد ببث مقابلة مسيئة على الإذاعة السودانية

22 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أعربت نقابة الصحفيين السودانيين عن إستنكارها الشديد لبثت الإذاعة السودانية مقابلة مع ضابط أمن سابق، قدمته الإذاعة بصفة خبير ، و تحدث خلال تلك المقابلة عن إحدى المكونات الاجتماعية بشرق السودان بما لايليق، مشككاً في هويتهم السودانية وانتمائهم لتراب البلد، معتبرة إياها بأنها بادرة تناقض قواعد وأخلاقيات المهنة.

ونددت النقابة بقوة بتلك العبارات المسيئة وأعدتها نموذجا صارخا لخطاب الكراهية الذي ظلت تدق جرس الانذار لسوءه ومخاطره، وتبذل الجهد لمحاربته منذ وقت طويل.

كما أدانت النقابة بث المقابلة المذكورة، وأعدتها سقطة جديدة في مستنقع خطابات الكراهية التي ارتفعت معدلات انتشارها وتداولها بصورة مكثفة منذ بدء الحرب بالسودان في أبريل العام الماضي حسب النقابة.

و رصدت نقابة الصحفيين أجهزة عديدة، تعمل عبر لافتات مختلفة لتأجيج النعرات القبلية وإذكاء نار الفتنة والاستثمار فيها، مستغلة الظروف الحالية، دون النظر لعواقبها الوخيمة على الوطن ووحدته.

وأعلنت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، رفضها الكامل والنهائي لكافة أشكال وصور خطاب الكراهية، محذرةً المؤسسات الصحفية والإعلامية بالسودان من خطورة نشر وتبني خطابات الكراهية والالتزام الصارم بأخلاقيات العمل الصحفي.

وأختتمت النقابة بيانها بمطالبة الإذاعة السودانية " بالاعتذار فوراً، وعلى أثيرها العام، عن الإشارات المسيئة التي ما كان يجب أن تصدر عن أثيرها الذي يحمل صفة" القومية"، وكان يجب عليها أن تكون لبنة لبناء الوطن والدفاع عن حقوق مواطنيه، لا معولاً من معاول هدم الوطن وانتهاك الحقوق".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.