غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

هيومن رايتس ووتش : تقاعست الأمم المتحدة عن وقف الانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين بالسودان

14 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إنه عندما إنزلق السودان في نزاع مسلح بين جنرالين يتناحران على السلطة حسب وصفها، تقاعست الأمم المتحدة عن وقف الإنتهاكات الجسمية ضد المدنيين، لا سيما بدارفور .

وأوضحت المنظمة أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أغلق بعثته السياسية بالسودان نزولا عند إلحاح الحكومة السودانية، ما أدى لإنهاء قدرة الأمم المتحدة داخل البلاد على حماية المدنيين و إعداد تقارير علنية عن الوضع الحقوقي .

وأضافت هيومن رايتس ووتش "لم يفعل مجلس الأمن شيئا تقريبا من أجل التصدي لتعنت الحكومة السودانية عن التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية".

وفي تقريرها السنوي ذكرت المنظمة أن القوتان إستخدمتا الأسلحة الثقيلة بشكل متكرر في الأماكن المكتظة بالسكان ما أدى لوقوع العديد من الضحايا المدنيين و تدمير للممتلكات المدنية والبنية التحتية الحيوية، مضيفةً أن الأمم المتحدة أفادة بسبتمبر الماضي بمقتل ما لا يقل عن تسعة آلاف شخص عقب النزاع وهو تقدير أقل من الواقع بكثير حسب ذكر المنظمة .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.