الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

وزير الخارجية السعودي يبحث الأوضاع في السودان مع البرهان وحميدتي

20- 6- 2023 (قنا) بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، مستجدات الأوضاع في السودان، اليوم، مع كل من الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، والفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين منفصلين، أكد خلالهما أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية. 

كما جدد وزير الخارجية السعودي دعوة بلاده بالتهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، واللجوء إلى حل سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه . 

 وأعلنت السعودية والولايات المتحدة /السبت/ الماضي، في بيان مشترك عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة، خلال الفترة من 18 - 21 يونيو. 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.