الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

وزير المالية يلتقي المدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الأولى بالبنك الدولي

14أكتوبر/تشرين الأول 2023(سونا) إلتقى وزير المالية والتخطيط الإقتصادي د.جبريل إبراهيم المدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الأولى بالبنك الدولي د.فلوريبرت نجاروكو.

وتناول اللقاء تحديات التنمية التي تواجهها القارة الافريقية وكيفية تحقيق رؤية أهداف التنمية المستدامة من خلال العمل المشترك في المجموعة الأفريقية الأولى.

كما تناول اللقاء دور المجموعة الأفريقية في حث الإدارة العليا للبنك الدولي لتقديم الدعم للدول الافريقية في مشاريع التنمية المستدامة في مجال الزراعة والخدمات الصحية والتعليم، بالإضافة إلي المساهمة في تدريب وتأهيل كوادر بشرية وبناء قدرات الشباب في المؤسسات المالية الدولية حتى يساهموا بالفعالية المطلوبة في تطوير النظام المالي في البلدان الأفريقية.

من جانبه شكر الوزير د.فلوريبرت نجاروكو المدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الأولى بالبنك الدولي على سعيه الدؤوب لدعم الدول الأفريقية وحثه المستمر لإدارة البنك لمساعدة السودان لاسيما في ظل الظروف التي يمر بها حالياً.

كما قدم الوزير شرحاً للأوضاع الحالية وأكّد على ضرورة إيجاد طرق لمساعدة البلدان التي تعاني من الحروب من خلال شركاء البنك الدولي بالمنطقة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.