غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أكثر من مئة قتيل جراء هجوم للدعم السريع على قرية ود النورة

أمل يحي

سقط أمس الأربعاء 5/5/2024م أكثر من مئة قتيل من مواطني قرية ود النورة بجنوب ولاية الجزيرة بوسط السودان إثر هجوم كبير لقوات الدعم السريع وفقًا للجان مقاومة ود مدني.

وأفادت اللجان في بيان صحفي اليوم بأن قوات الدعم السريع هاجمت قرية ود النورة مرتين وقتلت أكثر من مئة شهيد، مستخدمة خلال هجومها المدافع الثنائية والثقيلة، مستهدفة مواطني القرية مما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة منهم، وتبع ذلك نهب وسلب للممتلكات.  وأشار البيان إلى حالات النزوح غير المسبوقة باتجاه مدينة المناقل.

وفي السياق، أفاد شاهد عيان لـ(صحيفة الشعب الإلكترونية) أن أهالي القرية تواصلوا مع ارتكازات القوات المسلحة ولم تستجب لإغاثتهم. وبعد ساعات، تدخل الطيران الحربي وقصف تجمعات لقوات الدعم السريع بالقرية، مشيرًا إلى دفن القتلى في مقبرة جماعية.

وأرفقت لجان المقاومة في ود مدني فيديو عبر صفحتها الرسمية يصور مشاهد دفن الضحايا. ووصفت ما حدث بالمجزرة وجريمة مكتملة الأركان نفذتها قوات الدعم السريع بقرية ود النورة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.