14 Mar
14Mar

بسم الرحمن الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم،  اما بعد رمضان كريم عليكم تصومو وتفطروا على خير ان شاء الله، نحن سعداء جدا بمناسبة هذ الشهر العظيم نسأل الله القبول والتوفيق والسداد، في هذه الامسية الطيبة سعيد جدا ان أقدم برنامج حوارات ملهمة عبر صحيفة الشعب الكترونيه، وسعيد جدا  باستضافة الاستاذ / جهاد الرفاعي، اهلا ومرحب بيك في صحيفة الشعب.

ـ أهلا بك اخي الكريم والإعلامي المتميز صلاح وأهلا بكل المتابعين الكرام بصحيفة الشعب الالكترونية.

📌مرحب بيك للمرة الثانية وبداية نتعرف عليك ؟ 

- معك أ/ جهاد الرفاعي من مواليد النيل الأبيض مدينة كوستي، خريج جامعة النيلين تخصص الخدمة الاجتماعية والصحة النفسية بمرتبة الشرف الأولي، حاصل على درجة الماجستير وطالب دكتوراه في ( طور المناقشة )ايضاً، محاضر بجامعة النيلين.و مدرب معتمد بعدد من مراكز التدريب. و رئيس مجلس إدارة مركز نوفارا للتدريب وتنمية المهارات.

📌عظيم جدا من خلال هذه الاستضافة وعبر برنامج حوارت ملهمة عايزنك تحكي لينا شنو الانجازات الإنت حققتها في حياتك سوا كانت على الصعيد الخاص او العام ؟
- سؤالك جميل اخي الكريم صلاح، فالحمد لله أولاً في توفيقه ومن ثم الدعم الحقيقي الذي وجدته من أسرتي وبالأخص الأستاذه ومربية الأجيال ( أمي ) التي أجدها خير مثيل في الدعم والتشجيع بكل أطيافه، فالإنجازات كثيره على المستوي الشخصي والعام على سبيل المثال : التوفيق في مسيرتي الدراسية وتخرجي من الجامعة بمرتبة الشرف الأولي وهذا فضل من الله على.

📌استاذ جهاد ذكرت الكثير من النجاحات هل كانت لديك صعوبة او عثرات في طريقك وكيف تخطيتها ؟
- اخي الكريم الحياة ليست وردية كما يظنها البعض، فالإنسان في حياته تواجهه مجموعة من المشكلات والعقبات، ولكن عليه أن يكون لديه إيمان بالله عز وجل وكل محنة أو عقبة يسأل الله تعالي أن يفتح بصيرته، وأن يكون لديه الهمه والنشاط وعدم الإستسلام، وأن يعزز دواخله بالثقة بالنفس وهي أهم طرق النجاح.

📌استاذ جهاد ذكرت قبل قليل أنك خريج خدمة اجتماعية ومدير مركز تدريب كيف تساهم في خدمة المجتمع حيث نشاهد عدداً من الدورات التدريبه المرفقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
نحن في إدارة مركز نوفارا للتدريب نؤمن بالمسؤولية المجتمعية وأن مركز نوفارا في ظرف إستثنائي يقدم سلسلة من الدورات التدريبية المجانية على مستوي البرامج ( الأون لاين أو المستوي الحضوري ) وذلك كخدمه مجتمعية لتطوير الشباب وقدراتهم وبالإضافة برامج الدعم النفسي الاجتماعي للأسر وللمشرفين بمراكز الأيواء المختلفة.

📌استاذ جهاد هناك العديد من الاشخاص الذين يعانون من المشكلات النفسية بظروف هذه الحرب الطاحنة هل هنالك نصائح او رسائل ايجابية تقدم لهم؟
أوصي كل شخص مر بتجارب صعبه عليه بمقابله أحد الأخصائيين النفسسين أو الاجتماعيين حتى يتم تشخيص الحاله وكيفية علاجها، قبل أن تتحول تلك المشاعر السلبيه لمشاكل جسديه تؤثر عليه في أداء وظائفه الاجتماعية في المستقبل.

📌استاذ جهاد نحنا وصلنا الى ختام الحوار وسعيدين جدا جدا باستضافتك عبر صحيفة الشعب في برنامج حوارات ملهمة الذي نستضيف فيه خيرة الشباب الذين حققوا نجاحات واسعة من اجل خدمة المجتمع تحياتي لك وشكرا جزيلا.

اشكرك واشكر كل الطاقم الموقر في صحيفة الشعب وكل المتابعين لهذا البرنامج الجميل والذي يستضيف شخصيات لها ملهمها الخاص وربنا يوفقكم في طريقكم ورمضان مبارك عليكم.

📌شكراً جزيلا لكل متابعي صحيفة الشعب داخل وخارج السودان تحياتي لكم صلاح الدين السماني

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.