بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

الأب الغني والأب الفقير: دليل للاستقلال المالي

الأب الغني والأب الفقير هو كتاب حول الشؤون المالية الشخصية كتبه روبرت كيوساكي وأصبح كلاسيكيًا في عالم التعليم المالي.يستند الكتاب على تجارب كيوساكي الشخصية أثناء نشأته مع والدين - والده البيولوجي، الذي كان متعلمًا لكنه كان يعاني ماليًا، ووالد صديقه الأفضل، الذي كان طالبًا في المدرسة الثانوية ولكن أصبح رائد أعمال ناجح ومستثمر. 

يتكون الكتاب من سلسلة من الدروس التي تعلمها كيوساكي من كل من "آبائه" وكيف شكلوا آرائه حول المال والثروة. أحد الدروس الرئيسية من الكتاب هو أهمية التعليم المالي والفرق بين العمل من أجل المال وجعل المال يعمل من أجلك. يؤكد كيوساكي على قيمة الاستثمار في الأصول التي تولد دخلًا ، مثل العقارات والأسهم والأعمال، بدلاً من الاعتماد فقط على راتب من وظيفة. 

مفهوم آخر مهم في الأب الغني والأب الفقير هو فكرة السيطرة على مصيرك المالي وعدم الاعتماد على الآخرين، مثل صاحب العمل أو الحكومة، لتأمين أمانك المالي. يشجع كيوساكي القراء على المخاطرة والتفكير خارج المسار التقليدي للذهاب إلى المدرسة والحصول على وظيفة والتوفير للتقاعد. يتحدى الكتاب أيضًا الحكم الشائع حول المال والثروة، مثل الاعتقاد بأن امتلاك منزل هو استثمار جيد أو أن دخلًا عاليًا يضمن النجاح المالي. يؤكد كيوساكي أن الثروة الحقيقية تبنى من خلال الذكاء المالي واتخاذ قرارات ذكية بالمال، بدلاً من كسب راتب عالٍ ببساطة.

 لقد أثر الأب الغني والأب الفقير على ملايين القراء في جميع أنحاء العالم وألهم الكثيرين على السيطرة على مستقبلهم المالي. نصائح الكتاب البسيطة والعملية جعلته مصدرًا مفضلًا لأي شخص يبحث عن تحسين معرفته المالية وبناء الثروة. 

في الختام، لا شك أن "الأب الغني والأب الفقير" ترك انطباعًا دائمًا على قرائه، وشكل آرائهم تجاه المال والنجاح. النظرة الإنسانية للكتاب، والقصص القريبة، والرسالة التحولية قد ألهمت الأفراد من جميع مناحي الحياة، ملهمة لهم للسيطرة على مصيرهم المالي. سواء كان الشخص موافقًا على نصيحة كيوساكي أم لا، فإنه لا يمكن إنكار أن "الأب الغني والأب الفقير" أثار حوارًا معنويًا حول الثروة والنجاح وتجربة الإنسان.

______

تحرير : بلسم الوسيلة

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.