أطباء بلا حدود تعرب عن قلقها من العنف في الخرطوم وتدعو لحماية المدنيين

27 سبتمبر/أيلول 2024 (PEN) أعربت منظمة أطباء بلا حدود عن قلقها العميق إزاء تأثير العنف الشديد الذي تشهده الخرطوم، حيث تعالج حاليًا المرضى المتضررين من الاشتباكات الأخيرة في جنوب الخرطوم، إضافة إلى معالجة جرحى الحرب في منشأة تدعمها في أم درمان. 

وأكدت المنظمة أن مستوى العنف والتأثير الذي يخلفه على السكان في المنطقة أمر مثير للقلق.

ودعت منظمة أطباء بلا حدود جميع الأطراف إلى ضمان حماية المدنيين والمرافق الطبية. 

كما أشارت إلى أن انقطاع خطوط الإمداد يحد من قدرتها على الاستجابة لحوادث الإصابات الجماعية، مؤكدةً على ضرورة السماح بإعادة إمداد مرافقها في منطقة الخرطوم الكبرى بالمواد الطبية والمساعدات الإنسانية دون عوائق.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.