الأغذية العالمي: خطر الموت جوعًا يهدد العائلات المحاصرة في الفاشر

5 أغسطس/آب 2025 (PEN) حذّر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من تفاقم المجاعة في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، مؤكدًا أن العائلات المحاصرة هناك تواجه خطر الموت جوعًا في ظل استمرار القتال.

وأوضح البرنامج، في تغريدة نشرها عبر منصة "إكس"، أن السكان يعيشون في عزلة تامة بسبب تصاعد النزاع المسلح، ويخوضون يوميًا "معركة من أجل البقاء"، محذرًا من أن استمرار انقطاع المساعدات الإنسانية سيؤدي إلى فقدان المزيد من الأرواح.

وأشار إلى أن الأزمة الإنسانية بلغت ذروتها بعد عام من إعلان المجاعة رسميًا في شمال دارفور، داعيًا إلى "وصول إنساني فوري ومستمر" لإنقاذ المدنيين المحاصرين داخل المدينة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.