الكويت تدين الانتهاكات ضد المدنيين في الفاشر

29 أكتوبر/تشرين الأول 2025 (PEN) أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها "قوات الدعم السريع" جراء استهدافها للمدنيين العزل في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، مؤكدة تضامنها الكامل مع السودان في مواجهة هذه الاعتداءات.

وأكدت الوزارة في بيانها على ضرورة توفير الحماية للمدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، مجددة التزام الكويت بمبادئ القانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وذلك انسجاما مع إعلان جدة عام 2023.

كما شددت الخارجية الكويتية على موقف الكويت الثابت الداعي إلى الوقف الفوري للعنف وتغليب لغة الحوار، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.