غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على ثلاث كيانات تمول النزاع في السودان

31 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) في خطوة حازمة، قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على ثلاث كيانات لدورها في تقويض السلام والأمان في السودان.

حيث أكدت وزارة الخزانة الأمريكية أن الإجراء يأتي في إطار جهود الولايات المتحدة للتصدي لتمويل الأنشطة العدائية الدائرة، وخاصة من قبل القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، التي تلعبان دورًا رئيسيًا في النزاع الحالي في البلاد.

حيث تشمل العقوبات شركة بنك الخليج وشركة زادنا الدولية للتنمية وشركة الفاخر للأعمال المتقدمة، والتي تعتبر جميعها جزءًا من الهياكل المالية والتجارية التي تدعم استمرار العنف الدائر منذ 15أبريل الماضي وتعمل على تقويض السلام في السودان حسب الخزانة الأمريكية.

وأوضحت الخزانة أن القرار يستهدف مصادر التمويل للكيانات التي تساهم في استمرار النزاع وتقويض الجهود الرامية لتحقيق السلام والديمقراطية في البلاد .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.