طرفي النزاع يؤكدان على إلتزامهما الفردي تجاه تيسير مرور المساعدات الإنسانية

7نوفمبر /تشرين الثاني 2023(pen) أعلن الميسرون لمحادثات جدة عن إلتزام القوات المسلحة وقوات الدعم السريع باتخاذ خطوات لتسهيل زيادة المساعدات الإنسانية وتنفيذ إجراءات بناء الثقة.

وقال الميسرون في بيانهم اليوم إن العمل في محادثات جدة يتركز على مواضيع محددة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وتحقيق وقف إطلاق النار في السودان.

وذكر الميسرون أن كلا الطرفين إلتزما على الانخراط في آلية إنسانية مشتركة بقيادة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لمعالجة معوقات إيصال المساعدات الإغاثية. كما إلتزما على تحديد جهات اتصال لتسهيل مرور وعبور العاملين في المجال الإنساني والمساعدات.

وأضاف الميسرون لمنبر جدة أن طرفي النزاع إلتزما على تنفيذ إجراءات بناء الثقة بإنشاء آلية تواصل بين قادة الطرفين، و إحتجاز الهاربين من السجون، و تخفيف حدة اللغة الإعلامية من خلال تحسين المحتوى الإعلامي للطرفين، و اتخاذ إجراءات حيال الأطراف المثيرة للتصعيد والمأججة للصراع.

وبحسب الميسرون فقد أكد طرفى النزاع إلتزامهما الفردي تجاه تيسير مرور المساعدات الإنسانية لكلا الطرفين .

وقال الميسرون لمنبر جدة "يأسف الميسرون لعدم تمكن الطرفين من الاتفاق على اتفاقات لتنفيذ وقف إطلاق النار خلال هذه الجولة الأولى، حيث لا يوجد أي حل عسكري مقبول لهذا الصراع، ويحث الميسرين كلاً من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لتقديم مصلحة الشعب السوداني أولاً، وإلقاء السلاح، والانخراط في المفاوضات لإنهاء هذا الصراع".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.