وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على زعيم سوداني شبه عسكري

6 سبتمبر / أيلول 2023(pen) فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية اليوم عقوبات على عبد الرحيم حمدان دقلو (عبد الرحيم) لقيادته قوات الدعم السريع، وهي كيان شارك أعضاؤه في أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان، بما في ذلك مذبحة المدنيين والقتل العرقي واستخدام العنف الجنسي بحسب الوزارة. 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنه منذ بداية النزاع بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية في 15 أبريل/نيسان 2023، فشل الجانبان في تنفيذ وقف إطلاق النار، واتهمت قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في دارفور وأماكن أخرى.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية براين إي نيلسون: "يظهر إجراء اليوم التزام وزارة الخزانة بمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان في السودان". "تحث الولايات المتحدة طرفي النزاع على وقف الأعمال العدائية والعنف الذي يديم الأزمة الإنسانية الرهيبة في السودان". 

وذكرت الوزارة أن الولايات المتحدة تقف متضامنة مع شعب السودان وضد أولئك الذين يرتكبون انتهاكات لحقوق الإنسان ويزعزعون استقرار المنطقة. وتظهر هذه الإجراءات التزام الولايات المتحدة بتعزيز مساءلة مرتكبي العنف الجنسي في النزاعات، بما يتفق مع المذكرة الرئاسية التي وقعها الرئيس بايدن في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 وفقاً لبيان الوزارة. 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.