غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تغلق أنشطتها الطبية في طرابلس

24 أغسطس/ آب 2023 (PEN) أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أنها ستنهي أنشطتها الطبية في طرابلس في ليبيا اليوم، حيث توفر الرعاية الصحية للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء المعتقلين في مراكز الاحتجاز وللسكان الذي يقاسون ظروفًا صعبة في المناطق الحضرية. بينما سيتوقف دعم أطباء بلا حدود للبرنامج الوطني لمكافحة الدرن (السل) في طرابلس ومستشفى أبو ستة للأمراض الصدرية وجراحة الصدر في نهاية هذا العام. 

جاء قرار أطباء بلا حدود بإغلاق جميع الأنشطة الطبية في طرابلس بعد مراجعة شاملة لاستجاباتها الإنسانية في مختلف بلدان العالم وإعادةً لترتيب الأولويات المالية. 

وقال جون بيسيلينك، مدير العمليات في أطباء بلا حدود في أمستردام " يؤسفنا أننا اضطررنا إلى اتخاذ القرار الصعب بإنهاء أنشطتنا الطبية في طرابلس، إذ نعلم أنه سيكون لهذا القرار أثر على فرص وصول السكان إلى الرعاية الطبية، ولهذا لم نتّخذه بسهولة. "

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.