بدء دخول قوافل المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح

21أكتوبر/تشرين الأول 2023(pen) قالت وكالة الأنباء القطرية أنه بدأ اليوم دخول أولى قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح إلى قطاع غزة المحاصر الذي يعيش وضعا إنسانيا متدهورا تحت القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل لليوم الخامس عشر على التوالي.

وبدأت نحو 20 شاحنة في العبور من خلال البوابة الرئيسية لمعبر رفح، حيث ستكون الأولوية للشاحنات المحملة بالمستلزمات الطبية والغذائية.

وذكرت قنا أنه قد تم بالفعل تفريغ عدد من الشاحنات المصرية، كما تنتظر المئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية أمام معبر رفح، استعدادا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، وذلك بعد ورود العديد من المساعدات سواء العربية أو الدولية.

مضيفتاً أنه ومن المقرر أن تتولى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/ تسلم المساعدات ومن ثم توزيعها.

كما تم تجهيز وإعادة إصلاح طريق معبر رفح من الجانب الفلسطيني تمهيدا لإدخال المساعدات لقطاع غزة.

ووفق ما ذكرت قنا فإن الاحتلال الإسرائيلي قد فرض إغلاقا شاملا ومطبقا على قطاع غزة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الجاري، وقطع كافة إمدادات الكهرباء والوقود والمواد الغذائية عن السكان، وذلك رغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة للإغاثة من خطورة الوضع في غزة وتحوله لكارثة إنسانية.

كما عمد الاحتلال أيضا إلى قصف معبر رفح بغرض منع دخول أي إمدادات إنسانية، في خطوة لاقت تنديدا واسعا من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية التابعة للأمم المتحدة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.