غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

زامبيا تفرج عن 5 مصريين بعد إسقاط تهمة التجسس عنهم

2 سبتمبر / أيلول 2023( الأناضول ) أسقطت محكمة في زامبيا، الجمعة، تهم التجسس عن 5 مصريين ومواطن محلي، وصلوا إلى العاصمة لوساكا قبل 3 أسابيع على متن طائرة خاصة تحمل 5.7 ملايين دولار نقدا وأسلحة نارية.

وقالت المدعية العامة غراسيليا مولينغا للمحكمة: "لقد دخلت مديرة النيابة العامة جلبرت فيري حالة عدم التحقيق"، وهو مصطلح قانوني يرفض فيه المدعي العام متابعة التهم للإفراج عن المتهمين.

ووفق متحدث لجنة مكافحة المخدرات في زامبيا حسين خان، "سيعاد القبض على اثنين من المصريين بتهم أقل، ثم إطلاق سراحهما بكفالة".

وأضاف في تصريح صحفي، أنه "لم يتم إطلاق سراح خمسة مواطنين زامبيين آخرين، وسيحاكمون أمام المحكمة العليا".

والاثنين، وجّهت محكمة الصلح الاتهام إلى الموقوفين الأحد عشر، وهم 5 مصريين و6 زامبيين.

ومنتصف أغسطس/ آب المنصرم، أعلنت لجنة مكافحة المخدرات مصادرة مبلغ نقدي قدره 5.7 ملايين دولار، و602 سبيكة اشتُبه في كونها من الذهب وهو ما تأكد عدم صحته لاحقا، و5 مسدسات و126 طلقة، من الطائرة التي هبطت في لوساكا قادمة من القاهرة. 

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.