غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

زيلينسكي يصل الدنمارك

20أغسطس/ آب 2023 (الأناضول) وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، إلى الدنمارك في زيارة رسمية، قادما من هولندا.
وقال زيلينسكي في منشور على منصة "إكس": "وصلت الى الدنمارك، (حيث) نواصل العمل لتقوية أوكرانيا وحماية شعبنا".
وأوضح الرئيس الأوكراني أنه "سيلتقي خلال الزيارة رئيسة الوزراء مته فريدريكسن، والعائلة المالكة، وأعضاء في البرلمان، وكبار رجال الأعمال الدنماركيين".
وأشار زيلينسكي أن زيارته إلى الدنمارك تأتي في إطار "توسيع التعاون والدفع بقضية تسلم مقاتلات F-16 إلى الأمام".
ووصل زيلينسكي إلى الدنمارك قادما من هولندا التي التقى فيها، في وقت سابق الأحد، رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، حيث اتفقا على "تسليم كييف 42 من مقاتلات F-16"، وفق منشور سابق للرئيس زيلينسكي.

والجمعة، رحّبت هولندا والدنمارك بموافقة الولايات المتحدة على تسليم كييف طائرات مقاتلة من طراز F-16، فور الانتهاء من تدريب أول مجموعة من الطيارين الأوكرانيين على قيادتها.
وفي مايو/ أيار الماضي، وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على برامج لتدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات إف-16، وتقرر افتتاح مركز للتدريب في رومانيا، إلى جانب المركز في الدنمارك.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.