غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

فرنسا خارج الساحل الافريقي

4 اكتوبر/ تشرين الأول 2023 (Pen) عبر الرئيس الفرنسي عن استيائه بعد الانسحاب من النيجر واصفا شعوره بالالم جراء عدم وقوف حليفه  الولايات المتحده الي جانبه بل رأت ان الانسحاب من الساحل الافريقي يصب في صالح الولايات المتحدة .

وذكرت مونتي كارلو الدوليه  ان عوامل كثيرة ادت الي انسحاب باريس  من النيجر منها قناعةُ ماكرون بأنه لن يستطيعَ الاعتمادُ على تدخُّلِ «الإيكواس»، لكونِها هي بذاتِها تُواجِهُ تحدياتٍ أمنية من قبلِ الجماعاتِ المتطرفة.أيضا نجاح القيادة العسكريه في النيجر بتعبئة الجماهير والشعب وإعلان كل من مالي وبوركينا فاسو في انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة تضامنهما مع النيجر.

حيث كان  انسحاب فرنسا من النيجر على خلفيه الانقلاب الذي حدث والذي يطالب بخروج فرنسا من النيجر والتي  تعد آخر حليف لفرنسا في منطقة الساحل الأفريقي الغربي، وهي المنطقة التي أصبحت مرتعا للهجمات  الإسلامية المسلحة، رغم وجود قوات فرنسية وأمريكية في المنطقة، وتوجد أكبر قاعدة للمسيرات الأمريكية فيها.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.