غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

مسؤولون إقليميون:خروج نصف المستشفيات بغزة عن الخدمة

13نوفمبر/تشرين الثاني ( UN) دعا ثلاثة من مسؤولي الأمم المتحدة الإقليميين إلى ضرورة التحرك لوقف الهجمات المتكررة علي المستشفيات في غزة، جاء ذلك علي خلفية الهجوم الأخير علي مستشفى الشفاء بغزة. 

وذكروا أن الكثير من الأطفال يموتون بسبب انقطاع الكهرباء عن الأجهزة اللازمة لبقاءهم، كما أن الهجمات على محيط المستشفيات تحول دون وصول الجرحى والعاملين الصحيين بأمان؛ ما نتج عنه خروج نصف المستشفيات عن الخدمة فيما بقي النصف الآخر يعمل تحت الضغط ويقدم خدمات محدودة ما يعقد الوضع الصحي والإنساني بقطاع غزة. 

وأبدى المسؤولون استنكارهم الشديد لما وصل إليه النظام الصحي في غزة ما اعتبروه مخالفاً للقانون الدولي الإنساني والقوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان مشدّدين على اتخاذ إجراءات دولية حاسمة. 

يذكر أنه على مدار 36 يوما، سجلت منظمة الصحة العالمية ما لا يقل عن 137 هجوما على الرعاية الصحية في غزة أسفرت عن وفاة 521 شخصا وإصابة 686 آخرين، من بينهم 16 حالة وفاة و38 إصابة في صفوف العاملين الصحيين أثناء تأدية عملهم.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.