الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

أبو الغيط : الحرب في السودان تهدد حياة ملايين الأشخاص وتتطلب تدخلًا عاجلاً

14 مايو / آيار 2024 (PEN) أكد الأمين العام للجامعة العربية، السيد أحمد أبو الغيط على أن الوضع في السودان يتطلب كل الانتباه نظرًا للحرب المستعرة التي تعصف بالبلاد.

وأشار أبو الغيط خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية الـ 33، إلى أن الحرب قد أدت إلى تشريد ما يزيد عن عشرة ملايين شخص، من بينهم مليون نازح خارج البلاد، وأكثر من 25 مليون شخص يواجهون حالات شديدة من انعدام الأمن الغذائي.

وأضاف أن هناك مخاوف حقيقية من تفاقم الوضع في مناطق مثل دارفور وغيرها من جبهات القتال، وأن المجتمع الدولي يجب أن يتحرك بسرعة لوقف هذه الحرب المدمرة والبحث عن حلول سلمية.

كما أكد أبو الغيط على أهمية تقديم الدعم لجهود إنهاء النزاع وتحقيق السلام في السودان، مؤكدًا أن الحلول لا تزال ممكنة إذا كانت النوايا صادقة، وأن شعب السودان يستحق الاستماع إلى معاناته والتدخل لمساعدته في هذه الظروف الصعبة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.