غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أبو الغيط يبحث مع رمطان لعمامرة الأزمة السودانية

13 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط و المبعوث الأممي للسودان رمطان لعمامرة الأزمة السودانية الجارية منذ 15 أبريل 2023 .

حيث أكد أبو الغيط على المحددات التي ترسم موقف الجامعة العربية في الأزمة السودانية، والتي على رأسها وقف الحرب في أسرع وقت والحفاظ على الأرواح ووحدة أراضي السودان وحماية المؤسسات الوطنية وإطلاق الحوار الوطني الشامل بالسودان .

من جانبه، أعرب لعمامرة عن تفهمه الكامل لتلك المحددات الحاكمة لموقف الجامعة العربية، مطلعًا أبو الغيط على رؤيته للتكليف المنوط به والذي يتمحور حول تحقيق أهداف تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة في السودان سواءً مدنية أو عسكرية لوقف إطلاق الحرب والعودة لعملية سياسية شاملة لإنقاذ شعب السودان والدولة السودانية من المخاطر التي تهددها.

ويدور في السودان نزاع منذ 15 أبريل الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أدى لتفاقم كارثي للأزمة الإنسانية بالسودان .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.