بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

أستراليا تقدم 13 مليون دولار دعماً إنسانياً للسودان

23 يونيو/حزيران 2024 (PEN) أعلنت حكومة أستراليا عن تقديم دعم إضافي استجابة للأزمات الإنسانية المستمرة في منطقة القرن الأفريقي. ويهدف هذا الدعم إلى تلبية الاحتياجات الحرجة بما في ذلك الرعاية الصحية، الغذاء، المياه النظيفة، والخدمات المقدمة للأطفال والأسر المشتتة والناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وقالت الحكومة في بيان إن أستراليا ستخصص 13 مليون دولار لمساعدة الأشخاص المستضعفين في السودان، بالإضافة إلى اللاجئين السودانيين النازحين إلى جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان.

وأضاف البيان أنه منذ اندلاع النزاع في السودان في أبريل 2023، فر أكثر من مليوني شخص عبر الحدود ونزح 7.1 مليون شخص داخليا. وأشار إلى أن السودان في طريقه ليصبح أسوأ أزمة جوع في العالم، حيث يواجه 17.7 مليون شخص مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، وحوالي خمسة ملايين شخص على شفا المجاعة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.