الصحة العالمية تنبه لخطورة النقص الحاد في السلام والوصول الإنساني في السودان "إكليد" تسجل أكثر من 18 ألف حالة وفاة منذ إندلاع القتال في السودان مجلس الأمن الدولي يرحب بمحادثات جنيف حول السودان الأمم المتحدة تبحث تدابير إنسانية وحماية المدنيين في محادثات السودان بجنيف بريطانيا تعلن عن حزمة مساعدات جديدة لدعم اللاجئين السودانيين في الكفرة الليبية
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تحذر من تصاعد الأزمة الإنسانية في السودان

25 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أبدى منسق مشاريع منظمة أطباء بلا حدود في السودان، سيلفان بيرون، عن قلقه البالغ إزاء الأزمة الإنسانية المتصاعدة في البلاد. وأشار إلى أن السودان يشهد حربًا مستمرة منذ 15 أبريل 2023، حيث تخوض القوات المسلحة السودانية معارك ضد قوات الدعم السريع، مما أسفر عن تأثير الحرب على نحو يصل إلى 45 مليون سوداني.

وقال بيرون إنه في الخرطوم، لم تكن الاحتياجات مختلفة كثيرًا عن باقي مناطق السودان، حيث تتضمن الحاجة الملحة لعلاج الأطفال وتقديم الرعاية للنساء الحوامل اللواتي يحتجن للولادة. وبالإضافة إلى العناية المباشرة للجرحى والضحايا المدنيين، كما تظهر التقارير زيادة في حالات سوء التغذية ومعدلات الوفيات في الأشهر الأخيرة.

كما أبدى بيرون قلقه بشأن عدم توزيع برنامج الأغذية العالمي للمساعدات الغذائية في دارفور والعديد من مناطق السودان لعدة أشهر، مما يزيد من الضغوط على المنظمات الإنسانية.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، واجهت منظمة أطباء بلا حدود عقبات كبيرة، بما في ذلك عرقلة مستمرة من السلطات السودانية للوصول إلى المناطق المتضررة، خصوصاً تلك التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

وأكد أنه بينما تواصل المنظمة جهودها في تقديم المساعدة الطبية للسكان السودانيين، فإن العوامل المعقدة والمتنوعة للأزمة تجعل التحديات تتزايد يومًا بعد يوم.

وختم بيرون تصريحه بالدعوة إلى تحمل المسؤولية المشتركة للمنظمات الإنسانية، سواء كانت غير حكومية أو وكالات الأمم المتحدة، لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة، مؤكدًا أن منظمة أطباء بلا حدود لوحدها لن تكون قادرة على تلبية كافة احتياجات السكان السودانيين.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.