بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تدعو لزيادة المساعدات للاجئين السودانيين في جنوب السودان

18يونيو/حزيران 2024 (PEN) نبهت منظمة أطباء بلا حدود اليوم إلى تفاقم الوضع الإنساني في جنوب السودان نتيجة للاضطرابات المستمرة في السودان، مؤكدة أن هذه الأزمة أصبحت الأكبر عالمياً من حيث عدد النازحين. منذ بداية النزاع في أبريل 2023، فرّ منازلهم أكثر من 10 ملايين شخص، مما دفع أكثر من 680,000 شخص إلى الوصول إلى جنوب السودان في محاولة للبحث عن ملاذ آمن.

المنظمة أشارت إلى أن النظام الصحي والمساعدات الإنسانية الحالية في جنوب السودان غير كافية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان، حيث يعيش الآلاف في ظروف قاسية بسبب نقص الغذاء والمياه والمأوى والرعاية الطبية الأساسية. مع تزايد الضغط على الخدمات الصحية والمنظمات الإنسانية، يُتوقع أن يصل عدد المحرومين من الغذاء الكافي إلى سبعة ملايين شخص بحلول يوليو المقبل.

من جهتها، تدير منظمة أطباء بلا حدود عيادات في منطقة الرنك وبولوكات، تعالج حوالي 190 مريضًا يوميًا، بالإضافة إلى دعمها لمستشفى الرنك. ومع ذلك، فإن الاستجابة الإنسانية الحالية لا تتناسب مع حجم الأزمة المتصاعدة، مما يستدعي دعمًا دوليًا عاجلاً لتوفير الغذاء والماء والمأوى والرعاية الطبية الضرورية.

"ندعو المانحين الدوليين إلى تعزيز التمويل اللازم لمساعدة العائدين واللاجئين والسكان المضيفين في جنوب السودان"، أكدت إقبال هدى، رئيسة بعثة أطباء بلا حدود. أن هذه الخطوة تعد أساسية لتمكينهم من النجاة ومواصلة حياتهم بعد هذه التجربة الصعبة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.