بن شمباس يدعو إلى إنهاء الحرب في السودان المجلس النرويجي للاجئين يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة في السودان خلاف أمام مفوضية اللاجئين بمصر ينتهي بمأساة مقتل سيدة سودانية مسؤول أمريكي يعرب عن قلقه إزاء الأزمة الإنسانية في السودان انتخاب عز الدين أرباب رئيساً لرابطة الصحفيين السودانيين في يوغندا
Live Date and Time

أطباء بلا حدود تعلن مقتل أحد أعضائها في الفاشر وتدعو لحماية المدنيين

26 مايو / آيار 2024 (PEN) أعلنت منظمة أطباء بلا حدود عن مقتل أحد أعضاء فريقها في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، إثر قصف أصاب منزله القريب من السوق الرئيسي بالمدينة. وقدمت المنظمة تعازيها الحارة لعائلته في هذا المصاب الجلل.

كان الفقيد أحد حراس صيدلية المنظمة، وكان خارج الخدمة عند وقوع القصف. تم نقله على الفور إلى مستشفى الجنوب لتلقي العلاج، لكنه توفي متأثرا بجراحه. كما أفادت المنظمة بفقدان العديد من موظفيها أفرادًا من عائلاتهم أو منازلهم أثناء القصف المستمر.

ومنذ بدء القتال قبل أكثر من أسبوعين، قامت المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة بمعالجة أكثر من 930 مصابًا في مستشفى الجنوب، مع وصول عدد القتلى إلى 123 شخصاً على الأقل. يعكس هذا العدد الكبير من الضحايا شدة القتال العنيف الذي تشهده المنطقة.

وأكدت منظمة أطباء بلا حدود على ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل الأطراف المتحاربة لحماية المدنيين، مشددة على أن الضحايا من المدنيين، بما فيهم زميلهم الموقر، يعانون من آثار هذا العنف المتصاعد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.