أعضاء بالكونغرس الأمريكي يطالبون بتعيين مبعوث خاص للسودان

31 يناير / كانون الثاني 2024 (PEN) أدان رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول، و أعضاء آخرون بالمجلس العنف الدائر في السودان .

وطالب الأعضاء المجتمع الدولي بما في ذلك الإمارات ومصر بضرورة تقديم الدعم للجهود الدبلوماسية الرامية لوقف الأعمال العدائية، ومضمان حماية المدنيين و تأمين وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق .

كما دعا القرار الصادر لتعيين مبعوث رئاسي أمريكي خاص إلى السودان .

وقال مايكل ماكول والأعضاء الآخرون "لقد خلقت الحرب في السودان أزمة إنسانية مفجعة، حيث نزح أكثر من سبعة ملايين شخص، من بينهم ثلاثة ملايين طفل. هناك تقارير عن انتشار الاغتصاب والعنف الجنسي، فضلا عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي. وأضافوا "نريد أن يعرف العالم أن كونغرس الولايات المتحدة يقف صفا واحدا في غضبنا وإدانتنا للأعمال التي تقوم بها كل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع وكذلك تمكينهم. يجب على الولايات المتحدة استخدام كل قوتها الدبلوماسية للضغط على كلا الجانبين لوقف هذه الحرب وتسليم السلطة إلى شعب السودان".

ويشهد السودان حالة من التدهور بالأوضاع الإنسانية منذ إندلاع الصراع الدائر في منتصف أبريل من العام الماضي بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع .

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.