أوتشا: أكثر من 8.8 مليون شخص نزحوا في السودان بسبب النزاع المسلح

15 مايو / آيار 2024 (PEN) كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن واقع مأساوي يواجه السكان المدنيين في السودان، حيث يواجهون تهديدات جسيمة لحقوقهم الأساسية بسبب النزاع المسلح والنزوح القسري.

التقرير يبرز حجم الأزمة الإنسانية التي يواجهها السكان المدنيون في السودان، مع نزوح أكثر من 8.8 مليون شخص من منازلهم منذ منتصف أبريل 2023. ويركز التقرير على الحاجة الملحة لتوفير الغذاء والرعاية الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي للنازحين، خاصة في إقليمي دارفور وكردفان.

كما ذكر (أوتشا) أن ارتفاع مستويات الجوع وسوء التغذية قد يؤدي إلى زيادة مستويات الوفيات المرتبطة بالجوع في الأشهر المقبلة.

ويشير التقرير إلى استمرار العنف المستمر في السودان، حيث سجل ACLED أكثر من 15,550 حالة وفاة منذ 15 أبريل 2023، بالإضافة إلى أكثر من 1,400 حدث عنيف استهدف المدنيين في جميع أنحاء البلاد.

وتظهر العقبات البيروقراطية والإدارية والعنف النشط كواحدة من أسباب عدم تلقي ما يقرب من 860 ألف شخص المساعدات الإنسانية في مارس/آذار وأبريل/نيسان في إقليمي كردفان ودارفور، مما يعكس التحديات الكبيرة التي تواجه جهود تقديم المساعدات في البلاد.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.