غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أوتشا: السودان يواجه أزمة إنسانية خانقة مع ارتفاع حالات الكوليرا

4 فبراير / شباط 2024 (PEN) قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن حوالي 10,7 مليون شخص نزحوا بسبب النزاع في السودان من بينهم 9 ملايين نازح داخل البلاد، ما يجعل السودان أكبر أزمة نزوح داخلي في العالم .

وذكر المكتب في تقرير له اليوم أن ما يقرب من 3,5 مليون شخص نزحوا من العاصمة الخرطوم منذ منتصف أبريل الماضي .

وأضاف (أوتشا) أن 16 مليون شخص لا يستهلكون الغذاء بشكل كاف وفق تقارير لبرنامج الأغذية العالمي .

وفي الشأن الصحي، أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن حالات الإشتباه بالكوليرا مستمرة في الإرتفاع، حيث تم الإبلاغ عن ما يزيد عن 10 ألف حالة من بينها 292 حالة وفاة، بـ11 ولاية في السودان .

وقال (أوتشا) إنه تم الوصول لحوالي 7 ملايين شخص في السودان بالمساعدات المنقذة للحياة، بينما تلقى 5,7 مليون شخص الدعم الزراعي و سبل العيش حتى منتصف ديسمبر الماضي .

كما أوضح أنه تم تمويل نداء خطة الاحتياجات الإنسانية والاستجابة للسودان لعام 2024 بنسبة 3.3 في المائة اعتبارا من 4 فبراير 2024.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.