غرينفلد وبيريلو يحثان الأطراف المتحاربة لاغتنام فرصة محادثات سويسرا لإنهاء الصراع بعثة اممية تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لإنهاء النزاع في السودان بعد توثيق انتهاكات جسيمة مباحثات مصرية سودانية: عبد العاطي يؤكد على دعم مصر للسودان بيريلو يثمن جهود الشباب السوداني .. و حملة 'الحارسات' تسلط الضوء على أزمة السودان
Live Date and Time

أوتشا : خطر وفاة الآلاف في السودان بسبب انعدام الأمن الغذائي

4 أبريل / نيسان 2024 (PEN) أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تقريراً يشير فيه إلى ارتفاع عدد النازحين بسبب النزاع في السودان منذ 15 أبريل 2023 إلى 8.2 مليون شخص، مع تسجيل زيادة بلغت حوالي 107,800 نازح خلال الأسابيع الأخيرة .

وذكر المكتب أن شبكة نظام الإنذار المبكر بالمجاعة تنبأت بمستويات انعدام الأمن الغذائي في أجزاء من غرب دارفور والخرطوم، وخاصة في المناطق الصعبة الوصول، حيث تشير منظمة إنقاذ الطفولة إلى خطر وفاة ما يقارب 230,000 طفل وامرأة حامل وأمهات جدد بسبب الجوع في الأشهر المقبلة، ما لم يتم التصدي لاحتياجاتهم بشكل عاجل.

وأشار التقرير إلى وصول شركاء المكتب في المجال الإنساني إلى 2.3 مليون شخص بالمساعدات المنقذة للحياة منذ بداية عام 2024، إلى جانب وصول منظمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية إلى 643,000 شخص، وتطعيم 4.5 مليون شخص ضد الكوليرا بدعم من منظمة الصحة العالمية وشركاؤها.

وفي هذا السياق، أطلع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية مجلس الأمن الدولي على وصول المساعدات الإنسانية وتفاقم الوضع الإنساني في السودان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.